logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في المحاكم والمجالس القضائية ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





31-03-2020 03:36 مساءً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 28-12-2014
رقم العضوية : 1558
المشاركات : 310
الجنس :
تاريخ الميلاد : 7-1-1985
الدعوات : 2
قوة السمعة : 140
المستوي : ليسانس
الوظــيفة : متربص

نموذج رد علي عريضة استعجالية صيغة نموذج رد علي عريضة افتتاح دعوي استعجالية عريضة جوابية

JtdSfzY

الأستاذ : الجزائر في : ...
محام لدى المجلس
مجلس قضاء الجزائر
الكائن مكتبه بـــ...... محكمة جلسة ليوم ........ قسم شؤون الأسرة

مقـــال للــــرد

لفائدة/ : ن م ، جزائرية الجنسية،الساكنة بحي ..، قائم في حقها الاستاذ ... الكائن مكتبه بـــ.. بصفتها مدعـية.
ضـــــــد / : ورثة المرحوم ( س م ) كل من
السيد ( ت م ) ........
و السيد
( ك م ) ....
و السيدة
( و م ) ......................................قائم في حقهم الاستاذ.....................................مدعى عليهم.

ليـطيب للمــحكمة الموقـرة

حيث أن العارضة تجيب على مقال المدعى عليهم المؤرخ في 2019/11/14 دون الإطالة على المحكمة و دون الدخول في نقاش عقيم لا جدوى منه ، و تستعين في ذلك بالأوجه التالية :

* حول زعم المدعى عليهم بأن العارضة استولت على كل القطعة الأرضية/
- حيث أن العارضة تدعو المحكمة الموقرة للتأكد من عدم صحة مزاعم المدعى عليهم و ذلك بمراجعة عقد الملكية المدفوع من طرفها ، إذ أن هذا العقد يثبت ملكية مورث أطراف النزاع لقطعة أرضية تفوق مساحتها عشرين هكتار .
- حيث أن العارضة و على عكس ما يزعمه المدعى عليهم الذين يحاولون تغليط المحكمة و صرفها عن لب النزاع ، لم تستول و لم تأخذ الجزء المسمى " زريبة " الذي لا ينفصل عن القطعة الأرضية الأكبر مساحة و المسماة " لبطحة " ، إنما هي تستغلها و تقوم بفلاحتها لوحدها منذ سنة 1998 في انتظار الفصل النهائي لدعوى القسمة المطروحة أمام مجلس قضاء .....، و تحديد الأنصبة .
- حيث أن المدعى عليهم الذين يستغلون بدورهم الجزء الأكبر من القطعة المسماة "لبطحة" دون تعرض العارضة ، يتعنتون في منعها من استغلال جزء من تركة أبيها لغرض وحيد هو الإضرار بها و وضعها أمام الأمر الواقع ، مستعملين في ذلك تصريحات باطلة لا أساس لها من الصحة و ثابت عكسها ، هذه المزاعم التي ينبغي رفضها و صرف النظر عنها.
* هذه الدفوع بدون وجه حق المدعي في عريضته الإفتتاحية يزعم أنه تم قطع التيار الكهربائي عنه في شهر مارس 2017 أي منذ أكثر من سنتين من رفع دعوى الحال ، ذلك ما يجعل قاضي الإستعجال غير مختص للنظر في دعوى الحال .
- حيث أن المدعي لم يبرز أي عنصر من عناصر الإستعجال الواجب توافرها طالما أنه حسب ادعاءه تم قطع التيار الكهربائي عنه في شهر مارس 2017 ، و يقوم بعد مرور أكثر من سنتين بادعاء توافر عناصر الإستعجال ، فالسؤال المطروح : أين هو الإستعجال بعد مرور سنتين ؟؟
- حيث أن ادعاءات المدعي باطلة و غير مبررة و لا تمد للحقيقة بصلة و تتنافى تماما و متطلبات الاجراءات السليمة ، مما يجعل قاضي الإستعجال غير مختص للفصل في قضية الحال ، و ينبغي التصريح برفض الدعوى لعدم الإختصاص .

* حول عدم إثبات المدعي نزع العارضة للعداد الكهربائي/
- حيث أن المحكمة الموقرة ستتفطن إلى أن المدعي وقع في جملة من التناقضات ينبغي تسليط الضوء عليها لتفادي تغليط هيئتها ، إذ أن المدعي صرح في عريضته الإفتتاحية بانقطاع التيار الكهربائي فقط ثم تقدم في طلباته بإلزام العارضة بإعادة تركيب العداد الكهربائي دون أن يشير سابقا إلى نزع هذا العداد أو غيره ؟ و دون أن يثبت أن مصالح العارضة قد نزعت فعلا هذا العداد ؟ الشيء الذي يبقى مجرد تأويلات خالية من كل إثبات .
- حيث أن قاضي الإستعجال لا يمكنه التدخل لاتخاذ أي تدبير تحفظي أو استعجالي إلا في حالة إثبات وجود الدليل القاطع ، و في غياب هذا الدليل تبقى تصريحات المدعي مجرد ادعاءات باطلة ينبغي استبعادها .
- حيث أنه و في غياب الدليل المادي عن نزع العداد الكهربائي المركب باسم المدعي فإن هذا الطلب يبقى دون تبرير و لا تأسيس قانوني و ينبغي رفضه .

*حول التناقض الموجود في تصريحات المدعي و الفواتير المرفقة في ملف موضوعه/
- حيث ستلاحظ المحكمة الموقرة إلى أن المدعي في عريضته الإفتتاحية قد صرح بانعدام التيار الكهربائي منذ شهر مارس 2017 ، لكن و بالرجوع إلى الفواتير المرفقة من طرفه سيما المتعلقة بالثلاثي جويلية 2017 فيظهر منها جليا أنه دفع ما قيمته 3651 دج من استهلاكه للكهرباء ، ثم بعد سنة كاملة دفع في شهر جويلية 2018 ما قيمته 3225 دج من استهلاكه للكهرباء أيضا ، فكيف يفسر المدعي تفاوت هذه النسب في الاستهلاك في حين أنه يدعي أن التيار الكهربائي منقطع عنه منذ سنة 2000 ؟؟
- حيث أن قاضي الإستعجال غير مختص للنظر في دعوى الحال نظرا لعدم توافر عناصر الإستعجال ، طالما أن وقائع الدعوى حسب تصريح المدعي ترجع إلى أكثر من سنتين الشيء الذي يجعل قاضي الحال غير مختص للفصل فيها بقوة القانون .

* حيث أن العارضة تؤكد للمحكمة الموقرة أنها لا ترى أي مبرر و لا أساس قانوني لهذه الدعوى ، و ما هي إلا مجرد ادعاءات باطلة خالية من أي دليل مادي أو إثبات ، و ينبغي أن تصرف المحكمة النظر عن دفوع و طلبات المدعي لعدم التأسيس .

لهــذه الأسبـــاب

- القول و الإشهاد بعدم توافر عناصر الإستعجال و عدم اختصاص قاضى الحال .
- القول و الإشهاد أن وقائع الدعوى تعود إلى سنتين حسب ادعاءات المدعي مما يجعل قاضي الإستعجال غير مختص للنظر في دعوى الحال .
- القول و الإشهاد بأن المدعي لم يقدم أي دليل مادي يثبت به ادعاءاته .
- القول و الإشهاد بالتناقض الواضح بين تصريحات المدعي و الفواتير المدفوعة من طرفه .
- القول و الإشهاد بضرورة رفض دعوى الحال لعدم الإختصاص النوعي .

وعليـه/
* التصريح برفض دعوى المدعي لعدم الإختصاص النوعي .
* المصاريف القضائية على عاتق المدعي .


تحت سائر التحفظات
عن العارضة/وكيلتها

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
علي ، عريضة ، استعجالية ،









الساعة الآن 05:59 AM